Detailed Notes on تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



غالباً ما يستخدم مصنعو المنتجات الغذائية والمواد الكيميائية المنزلية والأدوية والمواد الصديقة للبيئة اللون الأخضر في الإعلانات.

ردود الفعل هذه متجذرة في التأثيرات النفسية والتكيف البيولوجي والطبع الثقافي.

عند الحديث عن التسويق بالالوان فإن منصات التواصل الاجتماعي من أكثر القنوات التسويقية التي يتم بها الاستعانة بـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان، فيجب أن تستخدم ألوانًا مميزة ومرتبطة بعلامتك التجارية؛ السبب في استخدام ألوان علامتك التجارية أن يتعرف العميل على أن المنتج أو الخدمة تتبع علامتك التجارية قبل أن يقرأ البوست.

يساعد فهم هذه التفضيلات الدقيقة في إنشاء مجموعات متنوعة وهويات مرئية تجذب بشكل جوهري شخصيات المشتري المستهدفة مقابل اختيار الألوان العشوائي، كما أن فهم هذه التفضيلات يساعدك على فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

مبادئ علم التسويق كل الأنشطة الرئيسية التسويق والمبيعات مبادئ علم التسويق علم نفس الألوان في التسويق وبناء العلامات التجارية

من أكثر العلامات التجارية التي تهتم بـ سيكولوجية الألوان في التسويق أو كما يسميها البعض استخدام الألوان في التسويق فيكتوريا سيكريت، تحرص تلك الشركة بالتحديد على استخدام اللون الوردي؛ ذلك لأنها تقوم بتسويق كافة السلع التي تتعلق بـ السيدات؛ لذلك فإنها تستخدم اللون الوردي كأحد الألوان المميزة والمستخدمة في علم نفس الألوان، وهناك الكثير من العلامات التجارية الأخرى الأخرى التي تستخدم اللون الوردي.

الثقة: اللون الأخضر يلهم الثقة فيمَا يتعلق بعناصر الأمان والدفع، بينما قد يؤدي اللون الوردي الشبابي إلى تقويض السلطة.

يُقترح اللون الأزرق للغرف أو اتبع الرابط الغرف ذات الازدحام الشديد والتي ستقضيها أنت أو أي شخص آخر فترات طويلة من الوقت. لون رائع آخر، الأزرق عادة ما يكون لونًا هادئًا وهادئًا، ويقال إنه يقلل التنفس ويخفض ضغط الدم.

بريطانيالندناخباراخبار بريطانياالمملكة المتحدةسياحةدليل الخدماتسفرالسياحةالسياحة في لندن

لندن بالعربي موقع مختص بالتعريف بمدينة لندن وبريطانيا عموماً للعرب حول العالم، بالإضافة لنقل كل ما يهم الجالية العربية من أخبار وقوانين وفعاليات مفيدة لهم.

يعتمد اختيار اللون للإعلان على الجمهور المستهدف والمنتج وهدف الحملة الإعلانية. على سبيل المثال، يتم تمثيل المنتجات المتعلقة بالصحة والرفاهية بشكل أفضل بألوان فاتحة ورقيقة، في حين أن المنتجات المرتبطة بالطاقة والحركة يجب أن تستخدم ألواناً زاهية وحيوية.

فيما يلي بعض التأثيرات النفسية الشائعة للألوان في نصف الكرة الأرضية. ضع في اعتبارك أن بعض الظلال أو النغمات قد ينتج عنها معاني مختلفة تمامًا.

حتى عند استخدامه على نطاق واسع في التصميم، فإن اللون الرمادي ليس مزعجاً

زر التسجيل بارز لأنه مثل "الجزيرة" الحمراء في البحر أزرق. وجدت الدراسات التالية الاستجابة الجمالية لدمج الألوان وتفضيلات المستهلكين من دمج الألوان أنه في حين أن الغالبية العظمى من المستهلكين الذين يفضّلون أنماط الألوان بنفس الدرجة، يفضّلون الألوان البارزة والمتناقضة للغاية.

Report this wiki page